أسئلة متكررة

1- ما هو نظام الإقتراحات؟
هو نظام إداري متكامل يستند إلى أفضل الممارسات والمواصفات العالمية للتعامل مع إقتراحات المتعاملين والموظفين بفاعلية وكفاءة، يشمل آليات: استلام الإقتراحات ودراستها ومعالجتها والاستفادة منها في تحسين الأداء وقياس أثرها، ويتم تطبيق النظام الكترونياً وبشكل موحد على الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية في دبي على مراحل

2- ما هي الأهداف المباشرة لتطبيق هذا النظام ؟
أ- وضع آلية موثقة وموحدة مستندة إلى أفضل الممارسات العالمية للتعامل مع الإقتراحات بفاعلية وكفاءة والاستفادة منها في تحسين الأداء المؤسسي وزيادة رضا المتعاملين و الموظفين عن الجهة الحكومية وتحسين صورتها وصورة دبي كمدينة للتميز في جميع المجالات

ب- إيجاد آلية لتشجيع الإبداع واستقطاب اقتراحات المتعاملين الداخليين والخارجيين التي من شأنها أن تساعد على بلوغ التحسين المستمر وتطوير أساليب العمل وأنظمة وإجراءات العمل وجودة الخدمات التي تقدمها الجهة الحكومية

ج- تقدير وتكريم المشاركين في النظام وكافة المساهمين مع حكومة دبي في جهودها لتحقيق الجودة والتميز والريادة.

3- ما هو الإقتراح؟

بيان مكتوب أو شفهي يقدم للجهة الحكومية يعبر عن فكرة جديدة للتطوير أو الإبداع أو الابتكار لمنهاج عمل أو أداء لنظام أو إجراء متبع، بحيث تنجم عنـه فوائد عملية تكون ذات نتائج أو آثار إيجابية ملحوظة في أي مجال من المجالات المرتبطة بمهام واختصاصات الجهة الحكومية.

4- ما هي قنوات تسجيل الاقتراح؟

‌أ) موقع النظام الالكتروني الخاص بالإقتراحات (نظام الإقتراحات والشكاوى الموحد لحكومة دبي)

‌ب) رابط على موقع الجهة الحكومية الالكتروني (Website)

‌ج) رابط على موقع حكومة دبي الالكترونية

‌د) الهاتف/ مركز الاتصال/ الرقم المجاني /الفاكس

‌ه) صناديق الإقتراحات الموزعة في الجهة الحكومية وفروعها

‌و) صندوق بريد الجهة الحكومية (ظرف بريدي مدفوع الأجر)

‌ز) الحضور شخصياً للجهة الحكومية أو الفروع أو المراكز أو المؤسسات التابعة لها

‌ح) وسائل الإعلام



 

سياسة الخصوصية | الشروط و الأحكام
حقوق النسخ ©2014 الأمانة العامة للمجلس التنفيذي – حكومة دبي. جميع الحقوق محفوظة