الأخبار

تحت عنوان "الإبداع في القطاع الحكومي"

بلدية دبي تحصد 4 جوائز في مؤتمر وجائزة أفكار الإمارات الثاني 2013

 

دبي، 4 نوفمبر 2013

 

تميزت بلدية دبي بالريادة في الفوز بجوائز محلية وعالمية خلال مؤتمرات ومسابقات منظمة من منظمات متخصصة في مجال الاقتراحات كالأفكار العربية والإماراتية والأمريكية والبريطانية، وهذه الجوائز تعتبر مؤشر يقيس المستوى المرموق الذي وصلت إليه الدائرة في التميز والجودة في مجال الإبداع.

وبناءً على سياسة تحفيز وتكريم الموظفين المبدعين، حرصت بلدية دبي على المشاركة في المسابقات المحلية والعالمية وترشيح أفضل الاقتراحات المطبقة في الدائرة، وعليه شاركت بلدية دبي هذا العام في مؤتمر وجائزة أفكار الإمارات الثاني 2013 تحت عنوان "الإبداع في القطاع الحكومي" الذي تم تنظيميه مؤخرا في فندق غراند حياة بدبي تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجوعة طيران الإمارات والراعي الفخري لمجموعة دبي للجودة، حيث حصدت بلدية دبي النصيب الأكبر بأربعة جوائز في فئات أفضل إبداع في مجال تسويق وتمثيل دولة الإمارات خارج الدولة، وأفضل إبداع في مجال تعزيز الهوية الوطنية، وأفضل إبداع في المجالات التجارية، بالإضافة إلى أفضل إبداع في المجال البيئي (التطبيقات الخضراء). وتفتخر الدائرة بفوز اقتراحاتها في المجالات المهمة كالهوية الوطنية والاستدامة والسياحة والتجارة، من إجمالي الاقتراحات المرشحة من الدوائر الحكومية والمؤسسات.

 

حيث فاز اقتراح خدمة صيانة وترميم المباني التاريخية بجائزة أفضل اقتراح في مجال تعزيز الهوية الوطنية، واقتراح أحواض تربية الأسماك لمكافحة البعوض بجائزة أفضل اقتراح في مجال التطبيقات الخضراء، واقتراح باقة اعتماد تقييم المطابقة بجائزة أفضل اقتراح في المجالات التجارية، واقتراح التصوير البانوراما لمنطقة الفهيدي بجائزة أفضل اقتراح في مجال تسويق وتمثيل دولة الإمارات خارج الدولة.

 

وهذه الجوائز لها أثر عظيم في تعزيز إبداعات موظفي بلدية دبي، ورفع معنوياتهم وتعزيز روح التنافس بينهم وبالتالي رفع مستوى الابتكار والإبداع في الدائرة.

ومفتاح نجاح الدائرة في مثل هذه المحافل المحلية والعالمية هو  نظام الاقتراحات (قل كلمتك) في بلدية دبي، الذي يعتبر منبع الأفكار المتميزة التي تنبع من موظفي وعملاء بلدية دبي. وبالإضافة إلى ذلك حرص ودعم القياديين  في البلدية على تقديم الدعم  في نشر ثقافة الإبداع وتبادل الخبرة بين الموظفين والعملاء، وحرصهم على المشاركة الشخصية في اللقاءات والمؤتمرات المحلية والعالمية بورقة عمل عن الإبداع والتميز، والرعاية الرسمية للمؤتمرات الخاصة بالاقتراحات.

 

وسعياً للحفاظ على حقوق المبدعين في الدائرة أكد سعادة المهندس حسين بن ناصر لوتاه المدير العام لبلدية دبي على تبني وتطبيق سياسة الملكية الفكرية في الدائرة، والتي بدورها ساهمت في إصدار شهادات الملكية الفكرية لأصحاب الإنجازات الإبداعية الفكرية. 

 

وشكر سعادة مدير عام بلدية دبي جهود كل ما ساهم في حصول الدائرة على هذه الجوائز مؤكدا حرص بلدية دبي على مواصلة التميز والفوز في مختلف الجوائز العالمية والمحلية إيمانا منها بأهمية هذه الجوائز هي تأكيد على التميز والريادة في الإبداع.

 

وقال "سر نجاحنا وتميزنا بهذه الجائزة يعود إلى دعم القيادة وجهود الموظفين في تنفيذ المبادرات الإبداعية والتواصل المباشر مع الموظفين والعملاء في الدائرة ومواقع تقديم الخدمات والأماكن العامة في إمارة دبي"، وذلك  حتى الربع الثالث من عام 2013م حيث بلغ عدد الاقتراحات الواردة للدائرة من الموظفين والعملاء (7,842) اقتراح، وبلغ إجمالي عدد الموظفين المشاركين في نظام الاقتراحات (1,151) موظف وتعد هذه النتائج الإيجابية محصول خطة التواصل والترويج المنفذة من قسم الاقتراحات والتكريم الشهري والربعي والسنوي للمبدعين، بوابة الإبداع الإلكترونية، مبادرة تحدي العقول، اللقاءات والورش التدريبية عن نظام الاقتراحات وصقل المهارات الإبداعية، وتنظيم معرض الإبداع، وإنشاء المكتبة الإبداعية، وتنفيذ مبادرة معاً نحو الإبداع، يوم مع المجتمع، يوم مع العميل، وغيرها.

 

سياسة الخصوصية | الشروط و الأحكام
حقوق النسخ © 2007-2017 المجلس التنفيذي لحكومة دبي، جميع الحقوق محفوظة